رئيس جامعة سامراء يزور محافظ صلاح الدين ويبارك له تسنمه المنصب

زار الأستاذ الدكتور صباح علاوي السامرائي (رئيس جامعة سامراء) والوفد المرافق له، محافظ صلاح الدين السيد بدر محمود الفحل، يوم الثلاثاء الموافق 26 آذار الجاري، بمكتبه؛ للمباركة بتسنمه المنصب.

وقدم -علاوي- بعد تهنئته للفحل، شرحًا عن حاجة جامعة سامراء ومراحل تطويرها، مع بيان أهمية دعم المحافظة لها؛ لمواصلة المشروعات المدرجة في خطتها متوسطة الأمد والبعيدة، فضلًا عن أهمية حل مشكلة (الساتر الأمني) الذي يعيق إمكانية الشروع بالموقع الجديد للجامعة، وكذلك تأخر توزيع الأراضي للتدريسيين، التي مضى على تأخر استلاهما أكثر من 10 سنوات.

بدوره رحب -الفحل- بالسيد رئيس الجامعة والوفد المرافق له، واستمع إلى المشكلات التي حُمِلَت إليه عن أهالي المدينة، ونقلها السامرائي؛ تعبيرًا عما تعانيه مدينة سامراء من نقص للخدمات وترد في إتمام النقوصات والتلكؤ الحاصل في استكمالها.

من جانبه وجه السيد المحافظ، معاونه الفني بمتابعة هذا التأخر في إنجاز المشاريع، وعرض تقرير مفصل -يتابعه بنفسه- عن كل مشروع والمراحل التي وصل إليها، بالإضافة إلى ذلك حث الجهات المشرفة على الالتزام بالمواقيت المحددة، وتوضيح نسب الإنجاز التي وصلت إليه، والمبررات الحاصلة في كل تأخير.

وعند ختام الزيارة استبشر الأستاذ الدكتور كمال حسين أحمد (مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية)، والأستاذ المساعد الدكتور أمجد صالح محمود (عميد كلية الهندسة)، والمدرس المساعد مقداد علي أحمد (مدير شؤون الاقسام الداخلية) في جامعة سامراء -الذين شاركوا في الزيارة- بالإدارة الجديدة، ودعوا أن تلتفت إدارة المحافظة إلى مدينة سامراء على نحو عام، وجامعة سامراء على نحو خاص؛ لما عانته وتعانيه المدينة من مشكلات متراكمة من السنين السابقة، وتتطلع إلى حلها.

Similar Posts