مذكرة تعاون علمي بين جامعة سامراء والجامعات الفلسطينية

وقع الاستاذ الدكتور صباح علاوي السامرائي (رئيس جامعة سامراء)، ونظيره الاستاذ الدكتور عبدالناصر محمد زيد (رئيس جامعة النجاح الوطنية الفلسطينية)، مذكرة تعاون علمي من اجل تعضيد مسار التكاتف والتواصل والمصير المشترك بين الجامعتين.

وجامعة النجاح هي جامعة فلسطينية في مدينة نابلس ولها فرع في مدينة طولكرم، وتعد أحدى أكبر الجامعات الفلسطينية من ناحية عدد طلبتها، وتؤدي الجامعة دوراً في الحياة اليومية السياسية، والاقتصادية الفلسطينية. وبرز منها العديد من الشخصيات الذين أسهموا إسهاما كبيرا في تاريخ القضية الفلسطينية. وتقدم جامعة النجاح الوطنية أكثر من 180 برنامجاً مختلفاً، في درجات البكالوريس، والماجستير، والدكتوراه

اذ يعود تاريخ تاسيس جامعة النجاح الوطنية عام 1918 تحت اسم مدرسة النجاح الوطنية، ومن ثم تطورت حتى أصبحت عام 1941 كلية النجاح الوطنية ثم في عام 1977 تم تحويل الكلية إلى جامعة تلبية لحاجة المجتمع الفلسطيني إلى مؤسسات للتعليم العالي.

بدوره عبر السيد رئيس جامعة سامراء عن سروره بالتواصل مع الجامعات الفلسطينية لاسيما في هذه المدة الحرجة والتي تستوجب منا فتح الافاق بكل مستوياتها مع اهلنا في هذا البلد الجريح.




 

Similar Posts