رئيس جامعة سامراء يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الطفيلة التقنية

وقّع الأستاذ الدكتور صباح علاوي السامرائي (رئيس جامعة سامراء) مذكرة تفاهم علمي مع جامعة الطفيلة التقنية مثّلها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة، بخطوة جديدة في مسار الانفتاح العلمي الذي تنهجه الجامعة في انطلاقها نحو العالم.

 

إذ أن جامعة الطفيلة التقنية هي إحدى الجامعات الحكومية في المملكة الأردنية الهاشمية، وهي جامعة رسمية، تقع في محافظة الطفيلة على بعد 187 كم جنوب العاصمة عمّان.

وتسعى الجامعة منذ تأسيسها عام 2005 لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، وعلى رأسها تعميق القيم الروحية والأخلاقية للأمة، والاعتزاز الوطني والانتماء العربي، وتنمية مواهب الطلبة، والربط الوثيق بين شحذ العقل والتحلي بالخلق الكريم في جميع النشاطات، وذلك بإتاحة فرص التعليم العالي لهم وتطويره ورفع مستواه، ونشر المعرفة بخاصة ما يتصل منها بدور الحضارة العربية الإسلامية في الرقي الحضاري والإنساني، إضافة إلى تشجيع البحث العلمي، ووضع نتائجه موضع التطبيق في خدمة التنمية الشاملة، واستيعاب التكنولوجيا الحديثة ونقلها واستخدامها في المجالات المختلفة.

وتعد هذه الخطوة ضمن خطوات مهمة ومتواصلة، يقود ركبها الأستاذ الدكتور صباح علاوي السامرائي بمعية اخوته فريق العاملين في الجامعة بروح العمل الجماعي المنتج.

 

Similar Posts