رئيس جامعة سامراء ورئيس جامعة البترا الاردنية يوقعان مذكرة تعاون علمي مشترك

وقع الاستاذ الدكتور صباح علاوي خلف (رئيس جامعة سامراء) مذكرة تعاون مع  الاستاذ الدكتور رامي عبد المجيد محمد (رئيس جامعة البترا الأردنية) في خطوةٍ لترسيخ التواصل العملي والمعرفي مع الجامعات العربية الرصينة.

وتقع جامعة البترا في منطقة عمان الغربية إذ يستضيف الحرم الجامعي اكثر من 8000 طالب لمختلف البرامج والتخصصات المتنوعة في الآداب والعلوم، والعلوم الإدارية والمالية، والصيدلة والعلوم الطبية، وتكنولوجيا المعلومات، وكلية التصميم والعمارة، وكلية الحقوق، وكلية الإعلام، وكلية الهندسة.

وتعد جامعة البترا مركزاً لصنع المعرفة من خلال إجراء الأبحاث، وتطوير المهارات، وتطبيق المعرفة على التكنولوجيات الجديدة، ونقل التكنولوجيا.

وتوفر جامعة البترا بيئة رائعة للتعبير عن الفكر بحرية، والحوار، والتعلم التفاعلي والمدمج، ومنشآت البحث والتطوير. كما تبذل جامعة البترا جهوداً حثيثة في تطوير برامج التواصل الهادفة إلى تنمية المجتمع، والمشاركة في الفعاليات العملية الإقليمية والدولية.

فيما حصلت على شهادة الأيزو 9001 في مجال إدارة خدمات التعليم العالي المساندة وحصلت على شهادة ضمان الجودة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

بالإضافة إلى ذلك، حلَّتْ جامعة البترا في المركز الأول في تصنيف QS للجامعات الخاصة الأردنية.

لذلك وحرصا من السيد رئيس جامعة سامراء على مدّ جسور التعاون بمختلف المجالات والتخصصات ولتسهيل التواصل العلمي والمعرفي لاساتذة الجامعة وطلابها وباحثيها كانت هذه الخطوة التي تم دراستها بعناية مع السيد المساعد العلمي والاساتذة المتخصصين بالعلوم المتناظرة بين الجامعتين فتكللت تلك الرؤية بعقد هذه المذكرة النوعية لانفتاح الجامعة على العمق الاقليمي وترسيخ مبدأ العلم اولاً فبه ترقى الأمم والمجتمعات.

Similar Posts