النائب محمد كريم البلداوي يزور كلية الزراعة في جامعة سامراء

زار عضو مجلس النواب العراقي السيد محمد كريم البلداوي كلية الزراعة في جامعة سامراء، يوم الثلاثاء الموافق 14 آذار الجاري، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور خالد عبد الله سهر عميد الكلية ومعاونه الأستاذ المساعد عبدالمنعم حسن أحمد، ورئيس قسم البستنة وهندسة الحدائق المدرس المساعد غسان زيد مريف، وعدد من الأساتذة الكرام .

‏وتعرف السيد النائب على أهم المعوقات التي تواجه الكلية والسُبل الكفيلة بمعالجتها، فضلًا عن مناقشة آليات توسيع الكلية والحاجة الملحة لافتتاح أقسام ومختبرات جديدة، ومبانٍ أخرى لدعم وتطوير الجانب العمراني.

من جانبه أكد السيد عميد كلية الزراعة عن أهمية تواصل السلطة التشريعية والرقابية المتمثلة بمجلس النواب مع المؤسسات التعليمية؛ كونها صانعة الكفاءات والمشرع للأسس والضواب في مختلف قطاعات البلد.

وفي معرض حديثه أشاد -البلداوي- بالجهود التي تبذلها رئاسة جامعة سامراء، وعمادة كلية الزراعة على حد سواء نحو تطوير الجوانب التعليمية، واقترح إنشاء منصة علمية إلكترونية وطنية هدفها دعم وتعزيز البحث العلمي للاساتذة والباحثين وطلبة الدراسات العليا، -مقابل رسوم مادية زهيدة-؛ من أجل أن تكون عونًا معرفيًا للباحثين وطلبة العلم، بالإضافة إلى كونها مصدرًا دخل للكلية والجامعة في الوقت ذاته.

Similar Posts