خلال لقائه بلجنة انجاز متطلباتQS ، رئيس جامعة سامراء يضع المحاور الرئيسية لعمل اللجنة

التقى السيد رئيس جامعة سامراء الأستاذ الدكتور صباح علاوي السامرائي بعمداء الكليات وعدد من تدريسيي ومنتسبي الجامعة بحضور السيد مساعده للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور كمال حسين أحمد.

يهدف اللقاء الى التطرق لمواضيع رئيسية ومهمة تخص الجانب العلمي والأكاديمي.

وضح السامرائي بأن هذا اللقاء جاء بتشكيل لجنة لغرض انجاز متطلبات (تصنيف QS) وتواصلا بين رئاسة الجامعة واللجنة أعلاه الذي من شأنه ان المشاركة في اعطاء الباحث حقه من الناحية الاكاديمية فضلا عن الوقوف على المعوقات التي تواجه عمل اللجنة وتذليلها وفق الضوابط والانظمة التعليمية .

واوصى السيد رئيس الجامعة بضرورة تشجيع النشر داخل وخارج العراق وعمل آلية تعاون مشترك لاختيار المقوم العلمي وتعزيز قاعدة بيانات خارجية .

واشاد بالدور الفاعل لشعبة التأهيل و التوظيف .

فيما تحدث الدكتور كمال حسين مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية بأن رئاسة الجامعة على تواصل مستمر مع تشكيلات الجامعة، في طرح المشاكل والمعوقات وكيفية تذليلها للنهوض بالواقع العلمي للجامعة ، ولقاءنا اليوم يتمثل بموضوع متطلبات QS حيث تم تشكيل هذه اللجنة بعدة محاور منها
محور السمعة الأكاديمية
محور سمعة أرباب العمل
محور البحث العلمي
محور نسبة التدريسيين (الأكاديمية /عدد الطلبة)
بالإضافة إلى نسبة التدريسيين والطلبة الأجانب ولجنة الترجمة ورفع البيانات.

وفي نهاية اللقاء تم الاطلاع على اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل اللجنة والوصول الى نقاط مشتركة لتذليلها فضلا عن وضوح الافكار والمقترحات التي قدمت من قبل السادة المشاركين الذين اغنوا اللقاء بارائهم وافكارهم واطروحاتهم التي تنم عن قدراتهم وسعيهم لتسريع انجاز العمل وفق الضوابط والانظمة المتواجدة .

Similar Posts