لجنة استحداث قسم الحاسوب في كليّة العلوم التطبيقيّة تعقد اجتماعها
عقدت لجنة تهيئة استحداث قسم الحاسوب في كليّة العلوم التطبيقيّة بجامعة سامراء اجتماعًا موسعًا؛ حول استعدادات الكليّة لتقديم مشروع الاستحداث إلى وزارة التّعليم العالي والبحث العلمي.
وناقشت اللّجنة في اجتماعها الاطلاع على متطلبات الاستحداث، وتوفيرها للمستلزمات الرئيسة في استحداث القسم، فضلًا عن عرضها للمختبرات اللّازمة، والأجهزة الضروريّة، والإمكانات الماديّة والبشريّة، والكادر التدريسي والوظيفي، الذي ستُناط إليه مهام القسم المُستحدث، وكذلك تحديد القاعات الدراسيّة للطلبة، وبما يتناسب مع أهمية القسم والبيئة الطلابيّة الناجحة.
ومن المرجّح أن تزور اللّجنة الوزاريّة، جامعة سامراء في الأسابيع القادمة، وتطّلع على جهوزيّة مُتطلبات القسم؛ والإيعاز باستحداثه مطلع العام الدراسي المُقبل ٢٠٢٢-٢٠٢٣.








