|

جامعة سامراء تعزز برامجها في معالجة النفايات غير العضوية وتطلق مبادرات توعوية

أعلنت جامعة سامراء عن نجاحها في معالجة النفايات غير العضوية المنتجة هذا العام والتي بلغت 95 طنًا، عبر إعادة الاستخدام والتدوير بطرق متعددة شملت الورق والبلاستيك الصلب واللين، بالتعاون مع بلدية سامراء وعدد من الشركات المحلية.

وأوضحت الجامعة أن هذه الجهود تأتي ضمن استراتيجية تعتمد على الفرز والمعالجة لتحقيق استفادة تصل إلى 99%.

بدورها أوضحت الجامعة أن برامجها تشمل جمع النفايات البلاستيكية والزجاجية والمعدنية والورقية والرقمية والطبية، وإيصالها إلى مناطق المعالجة لإعادة التدوير أو إعادة الاستخدام، إلى جانب إطلاق حملات توعية تحت عنوان البرامج الخضراء لتشجيع الطلبة والمجتمع على فرز النفايات.

في السياق نفسه، نظمت كليات الجامعة ندوات علمية حول إدارة النفايات الصلبة والخطرة، وأطلقت حملات توعوية عن التعليم الأخضر والاستدامة البيئية، مؤكدة أن هذه المبادرات تعكس التزامها بتقليل الأثر السلبي للنفايات وتعزيز دور المؤسسات التعليمية في خدمة المجتمع والتنمية المستدامة.

المرفقات