رئيس جامعة سامراء يلتقي بأساتذة قسم الآثار

التقى الأستاذ الدكتور (صباح علاوي السامرائي) رئيس جامعة سامراء ، بأعضاء هيئة التدريس في قسم الآثار في كلية الآثار ، وذلك يوم الأحد الثاني عشر من شهر أيلول الجاري لعام ٢٠٢١م.

وقد شملت الجلسة المخصصة لأستضافة الأساتذة من قسم الآثار للتباحث في أهمية مستقبل كلية الآثار وآلية تطوير هذا التخصص في الجامعة ودراسة الطريقة المثلى لتطوير مستقبل هذا الاختصاص من حيث استقراء سوق العمل والشكل الذي يقدم مناهج علمية مفيدة ومركزة تفيد الطالب من جهة وتخريج طلبة يخدمون آثار بلدنا العراق بصورة عامة وآثار مدينة سامراء بصورة خاصة.

كما ناقش الاجتماع موضوع استحداث الدراسات العليا في قسم الآثار وذلك لبناء نظرة مستقبلية لصناعة علماء وباحثين متخصصين يخدمون آثار مدينتنا

من جهته رحب السيد رئيس الجامعة بهذا الموضوع لما له أهمية قصوى لتنمية بيئة العمل العلمي داخل الكلية ، وتحسين واقع طالب الآثار كما وجه بوضع طريقة للنهوض بالواقع وخدمة المجتمع الذي تسعى اليها الجامعات من طريق النهوض المعلوماتي والمعرفي بفئات المجتمع المتنوعة ، وتأتي هذه اللقاءات المتوالية مع أساتذة الكلية من اجل تشخيص متطلبات العمل من الناحية العلمية والفنية والإدارية ومعالجتها والسعي لتوافرها .

وقد ابدى الأساتذة الحضور آرائهم وتمت مناقشتها مع السيد رئيس الجامعة من اجل الوصول إلى صيغة عمل من شأنها تحقيق التطور والنجاح في أقسام الكلية كافة .

Similar Posts