رسالة ماجستير في جامعة سامراء تُناقش الإبداع الوظيفي وعلاقته بإدارة المدارس

ناقشت رسالة ماجستير في كليّة التّربية البدنيّة وعلوم الرياضة بجامعة سامراء الدّعم التنظيمي المدرك لإدارات المدارس وعلاقته بالإبداع الوظيفي لمدرسي ومدرسات التّربية الرياضيّة في محافظة صلاح الدين.

تناولت الرسالة التي قدّمها الطالب صفاء سلطان عبدالعظيم بناء مقياس الدّعم التنظيمي المدرك، وإعداد مقياس الإبداع الوظيفي، والتّعرف على نوع العلاقة بينهما والفروق على مستوى المدارس الإعدادية والمتوسطة التابعة إلى تربية المحافظة.

إذ تضمّنت الرسالة إعداد مقياس الإبداع الوظيفي بواقع (4) مجالات لمجموعة من العبارات البالغ عددها (34) عبارةً، موزعة على المجالات بشكل غير متساوي. مستخدمة الأصول البحثيّة والعلميّة في ترصين عمل صناعة المقاييس المعتمدة، بالمعاملات الإحصائيّة كافة التي تؤدي الغرض المطلوب عبر الحقيبة الإحصائيّة (spss).

واستنتجت الرسالة أنّ مدرسي ومدرسات التّربية الرياضيّة لمديرية تربية صلاح الدين يتمتعون بمستوى جيد من الدّعم التّنظيمي المدرك المقدّم لهم والإبداع الوظيفي بالعمل وقدرتهم واستعدادهم في تقديم المزيد مستقبلًا.

Similar Posts

اترك تعليقاً