رسالة ماجستير في التربية البدنية تُناقش تمرينات مركّبة في تحسّين التفكير عالي الرتبة وتعلّم بعض المهارات بكرة اليد

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة سامراء أثر استراتيجية (BAYER) المدعم بتمرينات مركبة منوعة في تحسّن التفكير عالي الرتبة وتعلم بعض المهارات بكرة اليد للطلاب.

وتسعى الرسالة التي قدمها الطالب محمد فيصل مهدي إلى إعداد وحدات تعليمية على وفق خطوات استراتيجية باير (BAYER) في تحسّن التفكير عالي الرتبة وتعلم بعض المهارات بكرة اليد، وإعداد تمرينات مهارية خاصة لتنمية بعض المهارات بكرة اليد للطلاب، والكشف على أثر استراتيجية (BAYER)في تحسين التفكير عالي الرتبة وبناء اختبار التفكير عالي الرتبة لمفردات بعض المهارات بكرة اليد على طلاب المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .

إذ أظهرت نتائج الرسالة أن التمرينات المهارية الخاصة المعدة من قبل الباحث لها أثر كبير وإيجابي في تنمية تعلّم بعض المهارات بكرة اليد للطلاب، وتبيّن كذلك أن استراتيجية باير (BAYER) لها أثر كبير في تحسّن التفكير عالي الرتبة.

وقد استنتجت الرسالة أن البرنامج التعليمي باستعمال استراتيجية باير كان له أثر واضح وفعال في تحسين التفكير عالي الرتبة وتعلم بعض المهارات الأساسية للطلاب.

Similar Posts

اترك تعليقاً