رئيس جامعة سامراء يكرّم الفائزين من سامراء في مسابقة الحساب الذهني العالمية

في التفاتة طيبة وعلى خطى دعم الابداع والمتميزين كرّم السيد رئيس جامعة سامراء, الأستاذ الدكتور صباح علاوي السامرائي ، اليوم الاثنين المتفوقين الثلاثة من ابناء سامراء في البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضيات التي أقيمت في دبي.

والفائزون هم كل من رغد فوزي, (17 سنة), التي حصلت على لقب الچامبيون للبطولة العالمية في الحساب الذهني الذي حصل عليه ايضا أوس عمر (١٣ سنة), والفائز الأول الخطاب عمر (١٠سنوات)

وبهذه المناسبة, أكد علاوي إنه بفضل العلوم والرياضيات “تبنى الدول وتتقدم بالعلم والمعرفة”, مبرزا اهتمام الجامعة بهذه الميادين من خلال دعمهم والشد على أيديهم لصنع نوابغ البلاد في هذه التخصصات”.

وتابع علاوي مخاطباً المتفوقين: بأمثالكم, نبني أسس علمية قوية”, مضيفاً بالقول: “ما جعلنا متأخرين مقارنة بالدول الغربية هو عدم الاهتمام بالعلوم والرياضيات خلال السنوات الماضية، وجامعة سامراء تعمل على فتح قسم الرياضيات العام القادم في كلية التربية بجامعتنا.

تجدر الاشارة الى أنه قد جرى التكريم بمكتب السيد رئيس الجامعة وتم تقديم هدايا قيمة تراوحت مابين مجسمات لجسم الانسان، أدوات رياضية ،تلسكوب،ادوات للطاقة الشمسية.

يذكر أن المسابقة اقيمت من قبل منظمة wamas العالمية والتي خرجت من اتحاد الپاما وبمشاركة 12دولة عربية وعالمية منها العراق وروسيا واوزبكستان وكرواتيا وغيرها.

وحضر التكريم السيدة زينب نبيل محمد مدربة الحساب الذهني ومديرة مركز تنمية الإبداع في صلاح الدين ومديرة مؤسسة الرغد والسيدة سروه مدين مديرة قسم الإعلام والعلاقات العامة.

Similar Posts