جامعة سامراء تكرم متقاعديها من السادة التدريسيين الافاضل

كرمّت جامعة سامراء اليوم . منتسبيها من الاساتذة المتقاعدين لهذا العام, وذلك في حفل رسمي أقيم في رحاب جامعة سامراء, قاعة المتوكل برعاية السيد رئيس جامعة سامراء الاستاذ الدكتور (صباح علاوي خلف) وحضور السادة المساعدين للشؤون العلمية والشؤون الادارية والسيد قائد عمليات سامراء اللواء الركن عبدالجبار الدراجي والسادة العمداء والسادة التدريسيين وموظفي الجامعة .

وبهذه المناسبة ألقى السيد رئيس الجامعة كلمةً رحب فيها بالسادة المتقاعدين وبالحضور الكريم واصفاً اياهم بمعين العطاء المستمر وسيبقون نهراً لا ينضب, كما أبدى علاوي دواعي سروره بأن هذا الحفل الجميل يأتي متزامناً مع ذكرى تأسيس جامعة سامراء وذلك يوم 26/1/2012م . وأضاف انه كان متردداً على الموافقة على احالة هذه النخبة الطيبة ممن قدموا طلب الاحالة برغبتهم الى التقاعد واستثقاله التوقيع وابدى رغبته بدوام الاستفادة من خبراتهم العلمية التي تعد ثروة كبيرة ويجب من الجميع أن ينهل من علمهم.

من جانبه قال الدكتور توفيق (إن جامعة سامراء اليوم تحتفي مشكورة وتودع هذه الكوكبة من علماءها الاجلاء من باب الوفاء والعرفان , ولا يخفى على أحد ماقدمه هؤلاء العلماء من بداية تأسيس كلية التربية والتي كانت جزءً من جامعة تكريت الأم عام 2002م فقد أذابوا سنوات من أعمارهم بخدمة الجامعة والمدينة) .

وقال الدكتور عبدالرزاق الوادي:- يعد التقاعد قانون أرضي في كل بقاع العالم وهو نهاية لكل خدمة علمية وليس نهاية العلم والمعرفة.

من جانبه قال الشيخ الدكتور حاتم أحمد… إن من دواعي سرورنا أن نجد مثل هذه الجامعة الفتية التي تبذل جهود حثيثة وهي منبثقة من كلية التربية –جامعة تكريت ,تودع أول كوكبة من جامعة سامراء تحال الى التقاعد وهذا لايعني اننا سننقطع عن طلبتنا واولادنا .
مضيفاً ان التقاعد هو السنة الكونية.

وأضاف اللواء الركن عبدالجبار الدراجي قائد عمليات سامراء (يشرفني أن أتواجد معكم اليوم بمناسبة ذكرى تأسيس جامعة سامراء وتكريم هذه النخبة العلمية التي لطالما خدمت الجامعة والمدينة)

وفي نهاية الحفل تم تكريم الاساتذة المتقاعدين وهم:-
١- أ. د. حاتم أحمد عباس
٢- أ. د. عبدالمنعم حمد مجيد
٣- أ. د. رشيد حميد حسن
٤- أ. م. د. مؤيد عبدالوهاب
٥- د. خلف عمر عبدالله
٦- ا. د. عبدالرزاق الوادي
٧- أ. خلف فارس عطية
٨- ا. د. قصي عبدالمجيد
٩- أ. د. عبدالمجيد صالح
١٠- م. د. إيمان عبدالواحد

Similar Posts