الاستاذ الدكتور صباح علاوي يترأس الجلسة العاشرة في المؤتمر الدولي التاسع والعشرين _ في كردستان

 

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الاستاذ الدكتور نبيل عبدالصاحب ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة كردستان العراق الاستاذ الدكتور آرام محمد قادر عقد اتحاد الجامعات الدولي وجامعة جيهان المؤتمر الدولي التاسع والعشرين بعنوان(التعليم الرقمي بين الحاجة والضرورية)حيث ترأس الجلسة السيد رئيس جامعة سامراء الاستاذ الدكتور صباح علاوي خلف والذي عقد بين الفترة١١_١٥ نوفمبر ٢٠٢٠م عبر منصة zoom الإلكترونية.
حيث ناقش المؤتمر التحديات التي ألحقت بالجامعات في جائحة كورونا وطرح الحلول لمثل هذه الظروف، حيث أجبرفايروس كورونا عدداً من البلدان على تعطيل الدراسة على مستوى المدارس والجامعات بهدف احتواء الفايروس وحماية الطلبة من العدوى.

فأن المؤتمر قد تبنى معالجة هذه الأزمة الطارئة من خلال التعليم الرقمي بشقيه الجامعة الرقمية والمدرسة الرقمية ليمكن الطالب من متابعة دروسه ومحاظراته دون أي انقطاع.

كما شاركت رابطة الجامعات الأهلية العراقية واتحاد الجامعات الأهلية اليمنية وأكثر من (٥٥) جامعة من فلسطين، العراق، الجزائر، تونس، كردستان العراق، الأردن، اليمن، ليبيا، الهند، السودان، الصومال.

وتم توزيع الشهادات التقديرية بنهاية المؤتمر حيث تسلم السيد رئيس جامعة سامراء الاستاذ الدكتور صباح علاوي خلف شهادة تقديرية تثمينا لترأسه الجلسة وشهادة تقديرية لجامعة سامراء وذلك لدورها بانجاح وقائع المؤتمر المذكور.

 

Similar Posts