شاركت المدرس الدكتور شيماء حسن علي التدريسية في كلية العلوم التطبيقية بجامعة سامراء في المؤتمر الدولي الثاني للغة العربية وآدابها وتعليمها بعنوان ” توظيف التقنيات الحديثة في اللسانيات والاداب وتعليم اللغة العربية “ والذي نضمه قسم الادب العربي في كلية الاداب بجامعة مالانج الحكومية في اندونيسيا