جامعة سامراء تعتمد سياسات جديدة لتقليل الورق والبلاستيك في الحرم الجامعي

أعلنت جامعة سامراء عن تطبيق برنامج شامل يهدف إلى تقليل استخدام الورق والبلاستيك، عن طريق إجراءات إدارية مثل الطباعة على الوجهين، مراجعة البيانات قبل الطباعة، والاعتماد على الأنظمة الإلكترونية بدل النسخ الورقية.

إذ نفّذت الجامعة حملة “تقليل وإعادة استخدام الأكياس البلاستيكية” التي أسهمت في خفض نحو 500 ألف كيس سنويًا، أي ما يعادل 60% من النفايات البلاستيكية داخل الحرم الجامعي.

وأكدت الجامعة أن هذه الخطوات تأتي ضمن جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية، والحد من البصمة الكربونية، بما يساهم في خلق بيئة جامعية أكثر وعيًا وصديقة للبيئة

المرفقات