جامعة سامراء تطلق برنامجًا متكاملًا لإدارة النفايات وتعزيز الاستدامة البيئية

أطلقت جامعة سامراء برنامجًا شاملًا لإدارة النفايات يعتمد على مبادئ  3R (التقليل، إعادة الاستخدام، إعادة التدوير)، بالتعاون مع بلدية سامراء ومصنع إعادة التدوير المحلي.

ويهدف البرنامج إلى فرز النفايات، إعادة تدوير المواد القابلة للتدوير، توليد الطاقة من النفايات غير القابلة لإعادة التدوير، واستكشاف إمكانية إنتاج الأسمدة العضوية.

إذ أكدت الجامعة أن البرنامج يشمل إعادة تدوير النفايات العضوية مثل بقايا الطعام، إلى جانب النفايات الإلكترونية التي تحتوي على مواد سامة ومعادن ثقيلة، يتعامل معها بطرق آمنة وصديقة للبيئة.

في السياق نفسه، أطلقت الجامعة مبادرات بحثية عن هدر الطعام، إلى جانب برامج توعية مجتمعية ومبادرات طلابية لتعزيز الثقافة البيئية.

المرفقات