شعبة شؤون المواطنين

شعبة شؤون المواطنين هي إحدى الشُعب المستقلة التابعة لمكتب رئيس الجامعة والتي تتكون من وحدة الشكاوى، وحدة حكومة المواطن، ووحدة المتابعة ولديها وحدات في الكليات والأقسام الداخلية، وترتبط الشعبة بقسم شؤون المواطنين في مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي من خلال ببرنامج حكومة المواطن الإلكترونية. تسعى الى التحول الالكتروني في اجراء المعاملات للمواطنين وانهاء المعاملات الورقية من خلال برنامج حكومة المواطن الإلكترونية الذي يستطيع المواطن من خلاله تقديم الطلبات والشكاوى والاقتراحات وتوجيه الشكر والعرفان الى أي جهة حكومية مستفيدا من ميزات الرقابة الإلكترونية في رئاسة الوزراء للخط الزمني لسير المعاملة الإلكترونية للمواطن مهما كان نوعها. كذلك تهدف الشعبة الى انهاء البيروقراطية والفساد في إجراءات المعاملات الرسمية للمواطنين بحيث تنجز بأقل وقت وأدق تفاصيل.

تتلخص واجبات الشعبة ووحداتها  بتنظيم وتوجيه مقابلات السيد رئيس الجامعة والسادة مساعدي رئيس الجامعة والسادة عمداء الكليات ومعاونيهم، وهي فقط الجهة المخولة بهذه العمل. وكذلك استقبال طلبات المواطنين ومعاملاتهم الورقية بكل اصنافها وتوجيهها الى الجهة المعنية بالطلب ومتابعة سير الطلب او المعاملة بحيث ينجز بأقصى مدة ممكنة. كما تستقبل الشعبة طلبات الكترونية للمواطنين تردها عن طريق برنامج حكومة المواطن الإلكترونية (ac.iq) او البريد الإلكتروني للشعبة ([email protected]) او بريد الكليات، ومن ثم يتم توجه الطلب الكترونيا الى الجهة ذات العلاقة بالطلب ومتابعة إنجازه.