قسم الإعلام والعلاقات العامة في جامعة سامراء يطلق حملة توعوية ضد التدخين

أطلق قسم الإعلام والعلاقات العامة بجامعة سامراء حملةً توعويةً لمكافحة ظاهرة التدخين والتعريف بمضاره.

جاءت الحملة بناءً على توجيه وزارات الدولة، واستنادًا إلى الإعمامات التي وجهتها رئاسة جامعة سامراء، والأمر الجامعي الذي أصدره السيّد رئيس الجامعة مع بداية العام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ في منع التدخين داخل الحرم الجامعي.

إذ شرع موظفو القسم، ومسؤولو شُعب الإعلام في الكليّات صباح يوم الأحد الموافق التاسع من شهر تشرين الأول الجاري بلصق إعلانات جدارية في أروقة الجامعة والكليّات تنبه بمساوئ التدخين، وتدعو إلى الإقلاع عنه.

وتهدف الحملة إلى التوعية بمضار التدخين، وتحث الفئات كافة على الابتعاد عنه والإقلاع منه، ولاسيّما داخل الجامعة وفي الأماكن المغلقة؛ مستندين بذلك إلى قانون مكافحة التدخين رقم ١٩ لسنة ٢٠١٢، والذي نصت المادة الرابعة منه على أن يُمنع التدخين في الأماكن العامة الآتية:
” داخل مباني الهيآت الرئاسية والوزارات والدوائر والمؤسسات التعليمية والتربوية والصحية والمطارات والشركات والمصانع في المحافظات كافة”.

وبذلك دعوة خالصة من قبل قسم الإعلام والعلاقات العامة، ونيابةً عن رئاسة الجامعة إلى الابتعاد عن مظاهر التدخين ومشاكله الصحية والبيئية والحضارية؛ وبخاصة أن قسم الشؤون القانونية سيتولى متابعة المخالفين بذلك، وإحالتهم إلى اللّجان المعنية؛ وفقًا للقانون العراقي الساري.

I

Similar Posts

اترك تعليقاً