|

مجلة سر من رأى تحصل على معامل التاثير والاستشهاد العربي(ارسيف)

حصلت مجلة سر من رأى التي تصدرها كلية التربية جامعة سامراء على معامل التاثير والاستشهاد العربي (ارسيف ( Arcif ) المتوافق مع المعاييرالعالمية والذي يبلغ عددها مايزيد عن (32 معيار ) لتقيم الدوريات العلمية المحكمة  ، وبيان أهميتها النسبية وتأثيرها ضمن مجال حقلها ، وهذا المعامل اطلقته قاعدة البيانات العربية الرقمية (معرفة) في 16 ديسمبرسنة  2018 في عمان -المملكة الاردنية الهاشمية .

ويمثل حصول مجلة سر من رأى على معامل التاثير هو مقياس لأهميتها العلمية والمحكمة ضمن مجال تخصصها البحثي وتعتبر مجلة مهمة تتم الإشارة الى ابحاثها والاستشهاد بها. و تعد مجلة سر من رأى من المجلات العلمية المحكمة المعتدة في الترقية العلمية في الجامعات العراقية كافة حيث تعتمد في نشر بحوثها على برنامج الاستلال الحديث الذي وضعته وزارة التعليم العالي للرصانة والأمانة العلمية ،  والأصالة والجودة العلمية للبحوث المنشورة فيها  وجودة التقنية لهيئة التحرير ونوعيته  وانتظام صدورها ونظام التحكيم فيها .

وتجدر الاشارة الى ان معامل تأثير أرسيف ARCIF هو قاعدة بيانات عربية ضخمة للإستشهادات المرجعية Citation للمجلات العلمية المحكمة الصادرة في العالم العربي، وهي تقدم بيانات شاملة comprehensive ، وذات مصداقية Credible، وموضوعية Objective وموثوقة، ومتكاملة Integrated ، ومتعددة التخصصات، تربط مخرجات وحجم الاقتباسات/الاستشهادات لمئات الألوف من المقالات الصادرة باللغة العربية، (أو في العالم العربي) في مختلف التخصصات. يوفر أرسيف بيانات ومعلومات علمية بجودة عالية، من ما يقارب 728 جهة علمية عربية يمكن الاطلاع عليها وتحليلها ومشاركتها، واستخدامها في إعداد الأبحاث، وتحديد الخيارات البحثية، واتخاذ القرارات الخاصة بالسياسات وتحديد الأجندة البحثية. مع إمكانية الاطلاع والمتابعة لحجم وطبيعة المجلات والمقالات العلمية الأكثر استشهاداً وتأثيرا، ومن استشهد بمن، وفي أي التخصصات، وأي مؤسسات وغيرها. وبمعنى أخر ،اكتشاف العلاقات بين الباحثين، وبين الابحاث، وبين الأبحاث والباحثين، والتخصصات، وتحديد الأنماط البحثية والاتجاهات الناشئة بين الأبحاث والباحثين.

Similar Posts