الثلاثاء, يوليو 5, 2022

شعبة شؤون المواطنين

  1. اسم القسم: شعبة شؤون المواطنين
  2. الرؤية: التحول الالكتروني في اجراء المعاملات للمواطنين وانهاء المعاملات الورقية من خلال برنامج حكومة المواطن الإلكترونية.
  3. 3-      الرسالة: من خلال برنامج حكومة المواطن الإلكترونية ca.iq يستطيع المواطن تقديم الطلبات والشكاوى والاقتراحات وتوجيه الشكر والعرفان الى أي جهة حكومية مستفيدا من ميزات الرقابة الإلكترونية في رئاسة الوزراء للخط الزمني لسير المعاملة الإلكترونية للمواطن مهما كان نوعها.
  4. الأهداف:
  5. التحول الرقمي في المعاملات الإدارية وغيرها
  6. انهاء البيروقراطية والفساد في إجراءات المعاملات الرسمية للمواطنين بحيث تنجز بأقل وقت وأدق تفاصيل.
  7. مهام الشعبة: شعبة شؤون المواطنين جزأ من الهيكلية الادارية لمكتب رئيس الجامعة ومسؤولها يرتبط مباشرة برئيس الجامعة ولديها وحدات في الكليات والأقسام الداخلية، ترتبط الشعبة بقسم شؤون المواطنين في مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي من خلال ببرنامج حكومة المواطن الإلكترونية، تتلخص وابات الشعبة ووحداتها بالنقاط التالية:
  8. تنظيم وتوجيه مقابلات السيد رئيس الجامعة والسادة مساعدي رئيس الجامعة والسادة عمداء الكليات ومعاونيهم، وهي فقط الجهة المخولة بهذه العمل.
  9. استقبال طلبات المواطنين ومعاملاتهم الورقية بكل اصنافها وتوجيهها الى الجهة المعنية بالطلب ومتابعة سير الطلب او المعاملة بحيث ينجز بأقصى مدة ممكنة.
  10. تستقبل الشعبة طلبات الكترونية للمواطنين تردها عن طريق برنامج حكومة المواطن الإلكترونية ac.iq او البريد الإلكتروني للشعبة cit.afafirs@uosamarra.edu.iq او بريد الكليات، يتم توجه الطلب الكترونيا الى الجهة ذات العلاقة بالطلب ومتابعة إنجازه.
  11. هيكلية الشعبة: تتكون الشعبة من (وحدة شكاوى، وحدة حكومة المواطن، وحدة المتابعة).

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.