رسالة ماجستير في جامعة سامراء تُناقش الإندماج المعرفي الأكاديمي وعلاقته بتنظيم الذات لدى الطلبة
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة سامراء الإندماج المعرفي الأكاديمي وعلاقته بتنظيم الذات لدى طلبة المرحلة الأولى الرابعة في بعض كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة.
تهدف الرسالة التي قدّمها الطالب غزوان ثامر احمد إلى بناء مقياس الإندماج المعرفي الأكاديمي لطلبة كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة، وإعداد مقياس تنظيم الذات، والتعرّف على العلاقة الارتباطية بين الإندماج المعرفي الأكاديمي وتنظيم الذات، والمقارنته بين طلبة المرحلة الأولى والرابعة في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة.
وأظهرت نتائج الرسالة وجود علاقة موجبة طردية ذات دلالة إحصائية في الإندماج المعرفي الأكاديمي وتنظيم الذات لدى طلبة كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة، بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طلبة الأولى والرابعة بتنظيم الذات.