تدريسي من كلية الإدارة والاقتصاد ينشر بحثاً في مجلة هندية
نشر المدرس اسحق يوسف حمدان بحثه الموسوم (التسويق ألابتكاري و اثره على الأداء الأستراتيجي
بحث تحليلي لاراء عينة من موظفي شركة ادوية) في مجلة عالمية هندية.
تناول البحث اختبار اثر التسويق الابتكاري في ألاداء ألاستراتيجي, واستنادا الى ذلك فقد طُور مخطط فرضي يوضح اتجاه العلاقات.
استعمل المدخل الاستنباطي في البحث لاشتقاق فرضياته وفقا للنظرية الوضعية، ثم اختيرت عينة غيرعشوائية مكونة من (30) موظف في احدى شركات االادوية لتمثل مجتمع البحث.
هذا وقد اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي في تحليل مشكلة البحث، وتضمن البحث فرضيتين رئيسيتين انبثقت عنهما اربعة فرضيات فرعية اخضعت لاختبارات إحصائية، وأستخدم الباحث الاستبيان أداة رئيسة لجمع البيانات و المعلومات, وقد استخدم برنامج (SPSS V.24) لتحليل البيانات بالاستتناد لاختبار الانحدار الخطي البسيط و معامل الارتباط.
و توصل البحث إلى مجموعة من الاستنتاجات و التوصيات.