ابحث في الموقع

مواقع تهمك

الإستمارات الإلكترونية

قسم الإعلام والعلاقات العامة

قسم الإعلام والعلاقات العامة

يعتبر قسم الإعلام والعلاقات العامة الواجهة الإعلامية للجامعة ويعد من الأقسام الحيوية التي لها حضور دائم لما يقوم به من دور في تغطية وتسليط الضوء على مجمل النشاطات والفعاليات في جامعة سامراء ليطلع عليها الجمهور ويتعرف من خلالها على ما تقوم به جامعة سامراء وما تقدمه من خدمات في مختلف المجالات للجميع، إذ يعمل القسم على تغطية النشاطات والفعاليات على اختلاف أنواعها كالمؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية والمهرجانات الرياضية والاحتفالات والمناسبات ونشاطات أخرى، كما يقوم القسم بإصدار جريدة آفاق معرفية وهي جريدة دورية تعنى بجمع الأنشطة العلمية والأدبية والفكرية للجامعة، كما يعمل القسم على تنسيق وتسهيل مهام جميع القنوات الفضائية ووسائل الإعلام الأخرى لدى جميع مؤسسات الجامعة لإنجاز تقاريرها الإعلامية، كما يعمل القسم على تنظيم المقابلات التلفزيونية والإذاعية لرئيس الجامعة والحضور الدائم مع وسائل الإعلام في مثل تلك النشاطات، ويقوم القسم أيضا بمتابعة الجوانب الإنسانية والاجتماعية لجميع منتسبي الجامعة من موظفين وأساتذة، وتوجيه التهاني والتعازي في المناسبات المفرحة والمحزنة والمناسبات الأخرى.

 ويتكون القسم من ثلاثة شعب لكل منها واجباتها وهي:

1. شعبة العلاقات العامة: من أبرز أدوار هذه الشعبة هو التعريف بدور الجامعة ورسالتها، والسعي لبناء صورة ايجابية عن الجامعة لدى الجمهور الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى نشر كل ما يخص الجامعة من أخبار وإعلانات، وتسهيل مهمة الإعلاميين والصحفيين للحصول على المعلومات المتعلقة بالجامعة والتفاعل مع المجتمع وتلبية احتياجاته من المعلومات والحقائق الإحصائية الدقيقة والتواصل مع وسائل الإعلام لنشر رسالة الجامعة وما تقوم به من خدمات للمجتمع، ومتابعة اتجاهات الرأي العام حول أنشطة الجامعة وإنجازاتها المختلفة والتوثيق الإعلامي لجميع أنشطة الجامعة ومساندة الكليات والأقسام في تنفيذ الفعاليات والمؤتمرات.

2. شعبة التصوير: مهمتها التوثيق بالصورة الفوتوغرافية وبالتسجيل الفيديوي لكل ما يدور في الجامعة من أنشطة ولقاءات وفعاليات وزيارات واحتفالات وبناء وغير ذلك من الأحداث التي تجري في جامعة سامراء.

3. شعبة الجريدة: يقع على عاتقها إصدار جريدة آفاق معرفية الخاصة بجامعة سامراء والتي تصدر بشكل دوري وتعنى بجمع الأنشطة العلمية والأدبية والفكرية للجامعة، كما وتنشر أبرز الأحداث الحاصلة في الجامعة.

Copyright © 2016 CIC @ UOS. All rights reserved
3:45