ابحث في الموقع

مواقع تهمك

الإستمارات الإلكترونية

كلمة السيد رئيس الجامعة

p كلمة السيد رئيس جامعة سامراء
من حاضرة عمرها الاف السنين، تشرق جامعة سامراء بشبابها وحيويتها لتكون سراجاً علمياً يشع يوماً بعد يوم، جامعة سامراء بعمرها الفتي حققت طفرات كبيرة في مسيرة العلم، فقد تأسست هذه الجامعة عام 2012 م وكانت مكونة من ثلاث كليات هي: التربية، والعلوم الاسلامية والعلوم التطبيقية. وبعد ذلك تأسست كلية الآثار ثم كلية الهندسة وفي هذا العام (2015) افتتحنا كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، كذلك تمكنت الجامعة من استحداث قسم الفيزياء في كلية التربية ونحن عازمون على استكمال بناء واستحداث كلية الصيدلة وكلية الطب البشري.
استطاعت الجامعة من النواحي الإدارية والعلمية والتنظيمية ان تستكمل اغلب أقسامها وشعبها ووحداتها الإدارية في رئاسة الجامعة والكليات بما يضمن انسيابية معقولة لسير وحسن العمل في جامعة مستحدثة.
ونفتخر أيضا بأننا تمكنا هذا العام من استحداث مقاعد للدراسات العليا بين "الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه" وفي أقسام عديدة ومتنوعة وماضون باستحداث الدراسات العليا في معظم الأقسام العلمية في الجامعة من أجل أن نكون نهرا علميا يغذي المؤسسات العلمية والأكاديمية وسوق العمل، كذلك يساهم في رفع المستوى الفكري للمجتمع.
الطلبة هم أملنا ونعمل جميعا من أجل توفير كافة المستلزمات التي تساعدهم على إكمال مسيرتهم الدراسية، ونحن نستقبل طلبة من كافة المحافظات العراقية العزيزة ولدينا أقسام داخلية مميزة في خدماتها تحظى بدعم ورعاية دائمة من قبل رئاسة الجامعة.
لقد استقطبت الجامعة عددا من الكوادر التدريسية والوظيفية من داخل مدينة سامراء وخارجها وأولت الجامعة أهمية خاصة لمعايير الجودة والأداء الجامعي المعتمدة عربيا وعالميا من حيث البنى والمستلزمات البشرية والمادية والهيكلية والعلمية والفنية والصحية والبيئية , وإقرار الرؤيا والرسالة والأهداف للجامعة وفق أبرز المعايير المعتمدة في إطار عملها الحالي والمستقبلي والحرص في موازاة ذلك على فتح قنوات الاتصال والتواصل مع المجتمع والجامعات والمؤسسات ذات الصلة العربية والعالمية.
سنسعى دائما على التقدم وإدامة الإشعاع الذي تميزت به مدينة سامراء على امتداد التأريخ ، وسوف نصنع حاضرا ومستقبلا مضيئا يحقق طموحات شعبنا ويعود بأمتنا إلى سابق مجدها.
والله ولي التوفيق
أ‌. د. موسى جاسم محمد الحميش
  رئيس جامعة سامراء        
 
 

 

Copyright © 2016 CIC @ UOS. All rights reserved
3:45