ابحث في الموقع

مواقع تهمك

الاخبار

كلية الآداب بجامعة سامراء تنظم ورشة عمل حول إعداد الخطط الاستراتيجية للمؤسسات التعليمية وتحسين الأداء

   
136 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/03/2019 5:42 مساءا

برعاية السيد رئيس جامعة سامراء الأستاذ الدكتور موسى جاسم محمد الحميش، نظمت كلية الآداب في جامعة سامراء ورشة عمل حول إعداد الخطط الاستراتيجية للمؤسسات التعليمية وتحسين الأداء، صباح اليوم الخميس الموافق 2019/3/14 بحضور السيد عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور زهير قاسم محمد وتدريسيي وموظفي الكلية.

وأدار الورشة وألقى محاضرتها الأستاذ المساعد الدكتور حيدر صاحب شاكر مسؤول الشؤون العلمية في كلية الآداب والتدريسي في قسم اللغة العربية.

وتناولت الورشة خطة استراتيجية لتطوير جامعة سامراء من عام 2019-2023، واحتوت الخطة على ستة محاور هي:

المحور الأول الرؤيا.

المحور الثاني الرسالة .

المحور الثالث الأهداف .

المحور الرابع آليات تطبيق الخطة الاستراتيجية لجامعة سامراء .

المحور الخامس معايير تطبيق الخطة الاستراتيجية لجامعة سامراء .

المحور السادس كيفية تحويل جامعة سامراء الى جامعة منتجة.

واهم ما ورد من مضامين ضمن هذه المحاور الست والتي صدرت كتوصيات:

1. أن تعمل الجامعة على تأهيل العاملين فيها إدارياً وعلمياً بوساطة المشاركة في الدورات والندوات والمؤتمرات والأنشطة الأخرى خارج القطر للاستفادة من الأنظمة والخبرات والاسهامات ووفق المعايير والمقاييس العالمية.

2. أن تهتم الجامعة بالجانب العلمي الرصين بوساطة التفاعل والتكامل مع الجامعات الأخرى في المجالات كلها، بعقد اتفاقيات علمية وتبادل خبرات مع جهات علمية رصينة، بإرسال الأساتذة لها واستقبال الأساتذة منها.

3. زيادة فاعلية جامعة سامراء بالمجتمع بوساطة عقد لقاءات دائمة مع أصحاب رؤوس الأموال من القطاع الخاص لتفعيل دورها في المجتمع بإنشاء مشاريع تستهدف تقليل نسبة البطالة في سوق العمل وإنعاش الحركة الاقتصادية في السوق السامرائي بأشكاله المختلفة (الزراعية، الصناعية، السياحية).

4. تفعيل إلقاء المحاضرات عن بعد أما عن طريق الإنترنت أو عن طريق الأقمار الصناعية بما يعود بالنفع على الجامعة وأساتذتها وباحثيها وطلبتها وبما يجعل الجامعة مواكبة لكل التطورات والمستجدات في الشأن العلمي والمعرفي.

 

 

 




Copyright © 2016 CIC @ UOS. All rights reserved
3:45