ابحث في الموقع

مواقع تهمك

الاخبار

قسم الموارد البشرية في جامعة سامراء يقيم ورشة عمل حول تعليمات وضوابط عمل القسم

   
237 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   29/01/2019 1:39 مساءا

برعاية السيد رئيس جامعة سامراء الأستاذ الدكتور موسى جاسم محمد الحميش، أقام قسم الموارد البشرية في رئاسة جامعة سامراء ورشة عمل حول تعليمات وضوابط وسياقات عمل القسم صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2019/1/29 على قاعة المتوكل في كلية الآثار بحضور عمداء الكليات ومعاونيهم وتدريسيي وموظفي الجامعة.

وألقى محاضرة الورشة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أصالة والإدارية وكالة الأستاذ الدكتور حسين علون إبراهيم وتناول محاورها أيضاً السيد مدير قسم الموارد البشرية المدرس المساعد عمر عزيز عباس والسادة مسؤولي شعب القسم فالح مطلك وعلاء هاشم ومعاذ مصطفى، وتضمنت الورشة أربع محاور رئيسية، تناول محورها الأول سياقات عمل قسم الموارد البشرية التي تنص على عدم مراجعة القسم بصورة مباشرة وإنما عن طريق مخول رسمي من قبل الكلية لضمان عدم حدوث إرباك في العمل، كما تم التأكيد على الالتزام بإجابات الكتب الرسمية ضمن المدة الزمنية المحددة مع مراعاة الالتزام بالسياقات الإدارية الخاصة بالمخاطبات الرسمية، بالإضافة إلى تفعيل دور اللجان الرقابية الخاصة بعمل الموارد البشرية في الكليات.

وتناول المحور الثاني الترفيعات والعلاوات والتأكيد على الالتزام بآلية الترفيع والعلاوات وإرسال المعاملات بالفترة المحددة، والالتزام بدقة المعلومات الخاصة بالعناوين الوظيفية، والالتزام بالمدة الزمنية المحددة فيما يخص منح العلاوة السنوية مع الأخذ بنظر الاعتبار القدم الممنوح خلال هذه المدة.

أما المحور الثالث فتناول آلية عمل عضو الهيئة التدريسية، وتناول المحور الرابع تعليمات تمديد الخدمة بالنسبة للتدريسيين الذين ينهون السن القانوني.

وأكد السيد المساعد إن الالتزام بالقوانين النافذة وبالضوابط والتعليمات يساعد وبنسبة كبيرة على جريان العمل بانسيابية عالية بعيداً عن الملابسات والإشكالات مع السرعة في إنجاز جميع المعاملات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 




Copyright © 2016 CIC @ UOS. All rights reserved
3:45