ابحث في الموقع

مواقع تهمك

الإستمارات الإلكترونية

الاخبار

لقاء وفد جامعة سامراء مع ممثلين عن غرفة التجارة في السفارة الصينية

   
466 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/07/2017 10:07 مساءا

التقى وفد من جامعة سامراء برئاسة "أ.م.د. كمال حسين أحمد " عميد كلية التربية، وعضوية الدكتور "أنور أحمد السامرائي" رئيس قسم الفيزياء، مع ممثلين عن غرفة التجارة في السفارة الصينية ، بالتعاون مع صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة ، في مقر السفارة الصينية ببغداد ، يوم الخميس الموافق 13-7-2017.

وقد نقل وفد جامعة سامراء تحيات السيد رئيس الجامعة ،شاكرين جهود غرفة التجارة الصينية على تواصلها ودعوتها من أجل المساهمة بتطوير الواقع العلمي في جامعة سامراء.

وشرح لهم السيد عميد كلية التربية عن واقع البنى التحتية في الجامعة، لاسيما وأنها من الجامعات الفتية التي تتطور بخطوات سريعة، لكنها بحاجة إلى مزيد من الاجهزة والمختبرات العلمية بصورة خاصة.

من جانبه أبدى الوفد استعداده على تجهيز قسم الفيزياء في كلية التربية بأربعة مختبرات، وهي "مختبر الفيزياء الذرية ،ومختبر الالكترونيك، ومختبر النووية، ومختبر فيزياء الحالة الصلبة"،وقد وعد الوفد بتجهيز المختبرات بالسرعة الممكنة قبل بداية العام الدراسي القادم، كذلك وعد الوفد باستحصال منح دراسية لجامعة سامراء، في التخصصات العلمية النادرة والتي تحتاجها الجامعة، كذلك أبدى الوفد رغبته بفتح أفق فكري وثقافي مشترك يتمثل بإنشاء مركز لتعليم اللغة الصينية للراغبين فيها، من أجل إيجاد مساحات مشتركة بين الحضارة العربية والصينية، ووجه الوفد دعوة من أجل زيارة الجامعات الصينية والاطلاع على المستوى العلمي المتطور، وفتح باب التعاون بين جامعة سامراء والجامعات الصينية.

ووجه السيد عميد كلية التربية دعوة إلى الوفد الصيني لزيارة جامعة سامراء، والاطلاع على الأقسام والمختبرات العلمية ، التي تحاول الجامعة جاهدة ان تكون بمستوى يليق باسم سامراء والعراق.

 




Copyright © 2016 CIC @ UOS. All rights reserved
3:45