قسم الإعلام والعلاقات العامة في جامعة سامراء ينظم ورشة عمل حول فن التصوير الصحفي

 

     بتوجيهٍ من السيد رئيس جامعة سامراء الاستاذ الدكتور صباح علاوي خلف، نظم قسم الإعلام والعلاقات العامة في جامعة سامراء ورشة عمل تدريبية حول فن التصوير الصحفي يوم الاثنين الموافق 10/2/2020م، وذلك على قاعة المعرفة في كلية العلوم الإسلامية في جامعة سامراء، لتدريب وتطوير كادر إعلام الجامعة على إخراج صورة صحفية مُعبرة عن الحدث لتدعيم موقع الجامعة الالكتروني ضمن البرنامج الذي أعدهُ السيد رئيس الجامعة للارتقاء بموقع الجامعة وتطويره.

     وأدار الورشة المصور بكر العزاوي، وقدم فيها شرحًا وافيًا لأهم مفاهيم وأساسيات التصوير الصحفي والقواعد والطرق التي يتبعها المصور الصحفي لإخراج صورة صحفية تعبر عن الحدث بدون كلمات، واستمرت الورشة ليومين متتالين، خُصص اليوم الأول منها للتصوير الفوتوغرافي، تناول فيه المدرب كيفية إخراج صورة صحفية احترافية من خلال اختيار الوضعية الصحيحة لالتقاط الصورة والضوء المناسب والزاوية والحجم المناسبين.

     وفي اليوم الثاني تناول المدرب التصوير الفيديوي، موضحا مقوماته وكيفية عمل وإخراج التقارير الاخبارية المصورة إضافة إلى المقابلات واللقاءات، واستخراج مادة إعلامية مصورة  تناسب إمكانية المعدات المتوفرة.

     وأوضح المدرب بكر العزاوي عدة طرق وأساليب حديثة للتعامل مع الاحداث والفئات المستهدفة بطريقة احترافية لإبراز نشاطات الجامعة وتوثيقها بالشكل الصحيح.