قسم الموارد البشرية

         هو احد الاقسام الادارية الرئيسة في رئاسة الجامعة كان يسمى سابقاً ( قسم الشؤون الادارية ) وقد تم تغيير تسمية القسم من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ اللجنة الوزارية المشكلة بموجب الامر الوزاري المرقم ق/7/5/636 فــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي 8/2/2017 والامر الوزاري المرقم ق/4/4/3418 فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي 24/8/2017 الى ( قسم الموارد البشرية ) .

يعتبر قسم الموارد البشرية العمود الفقري لرئاسة الجامعة ويرتبط ادارياً بالسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية حيث يتم من خلاله جميع الاعمال الادارية الخاصة بالجامعة مثل (التعيينات، النقل والتنسيب، الترفيع، المخاطبات الرسمية، الاحالة على التقاعد، إضافة الخدمات) وجميع الامور الادارية وكل ما يتعلق بمنتسبي الجامعة (تدريسيين+ موظفين) ويتم كل ذلك من خلال الشعب العائدة للقسم وتتألف هيكلية القسم من الشعب والوحدات الادارية وكما مبين ادناه:

 

  • مديــــــــــــــــر القســــــــــــــــــــــــم:م.م. عمر عزيز عباس.
  • معاون مدير القســــــــــــــم: السيد فالح مطلق محمد
  • شعبة شؤون التدريسيين: السيدة مي احمد كامل
  • شعبة شؤون الموظفـيــــن : السيدة هدى عبد القادر رشيد
  • شعبة التوظيف والملاك : السيد علاء هاشم احمد
  • شعبة الـتقـــاعـــــــــــــــــــــــــــــــــد : السيد حيدر عبد الفتاح جعفر
  • وحدة المتابعة والاعمامات: السيدة رغد كريم علي

                                             (( مهام القسم ))

*مدير القسم : يتولى الاشراف على عمل القسم ومتابعة وتمشية البريد الخاص بالقسم .

*معاون المدير : يتولى مساعدة مدير القسم في الاشراف والمتابعة ويحل محله اثناء غيابه او التمتع بالإجازة .

*شعبة شؤون التدريسيين : وهي الشعبة المسؤولة عن متابعة الامور الخاصة ( بالنقل والتنسيب ومنح الاجازات ومنح اللقب العلمي والعنوان الوظيفي والمخاطبات الخاصة بالتدريسيين) وكل ما يتعلق بشؤون التدريسيين.

 

 * شعبة شؤون الموظفين: وهي الشعبة المسؤولة عن متابعة امور النقل والتنسيب ومنح الاجازات ومنح العنوان الوظيفي وكل ما يتعلق بشؤون الموظفين.

 

 *شعبة التوظيف والملاك : وتتولى هذه الشعبة مسؤولية ( الترفيع واضافة الخدمة واعادة احتساب الخدمة والعلاوات السنوية ) للتدريسيين والموظفين في الجامعة وتتولى ايضاً مسؤولية مصادقة الملاكات ومطابقتها سنوياً مع وزارة التعليم العالي ووزارة المالية واجراء الحذف للنقل والترفيع والتعيين وحركة الملاك.

 

*شعبة التقاعد : وهي الشعبـــــة المسؤولـــة عن تنظيـــم اجـــراءات الاحالـــة على الـــتقاعــــــــــــــــــــــــد   ( للتدريسيين + الموظفين ) الملاك الدائم حسب القوانين والـتعليمات الـنافذة.