على بركة الله عقد مجلس جامعة سامراء جلسته الاعتــيادية الأولى للعام الدراسي 2019-2020 فـــي تــمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً من يوم الثلاثاء المــوافق 3/9/2019 بـرئاسة الأستاذ الدكتــــــور صباح علاوي خلف رئيس الجامعة وحضور أعضاء المجلس كافة.

 


وقــد رحب السيد رئيس الجامعة بالسادة أعضاء المجلس راجياً لهم الموفقية والسداد في بداية العام الدراسي الجديد. و تناول المجلس على جدول أعماله المحاور الآتية:
1- ناقش المجلس موضوع المنح البحثية للأساتذة وضرورة التأكيد على الدعم الوزاري للبحث العلمي، وتبني الوزارة لدعم المنح البحثية مادياً من خلال قنوات مختلفة، منها المنح التي تقدمها الوزارة او الجامعات أو تلك التي يحصل عليها الأساتذة ، على أن تكون المنح من جامعات عالمية مرموقة ولها تصنيفات متقدمة.
2- نــــــــاقش المجلس موضوع نشر البحوث الجامعية في المنصات ذات معامل التأثير، والحرص على اختيار موضوعات ذات قيمة علمية عالية، و قرر المجلس تشكيل لجنة لمتابعة نشر البحوث للطلبة في الأقسام العلمية فضلاً عن نشر بحوث طلبة الماجستير والدكتوراه ، وضرورة الإيعاز للتدريسيين بنشر البحوث المشتركة مع أساتذة من جامعات أخرى.
3- نـــــاقش المجلس موضوع المنح المجانية للطلبة الأجانب، وقــرر المجلس تفعيل مباشر لهذه المنح وإعلانها على موقع الجامعة، وتعميم القرار على عمادات الكليات وأقسام الجامعة كافة.

4- نـــــــاقش المجلس موضوع التعاون المشترك بين جامعة سامراء ومعمل ادوية سامراء، وأكد على ضرورة الإفادة من الإمكانيات المادية المتمثلة بالأجهزة والمختبرات والخبرات البشرية في هذه المجالات، وقـرر المجلس تشكيل لجنة من الأقسام العلمية التطبيقية لوضع آليات التعاون العلمي والعملي بين جامعة سامراء ومعـــمل أدوية سامراء.
5- نــــــــــــاقش المجلس موضوع مخصصات الموقع الجغرافي البالغة 50% من الراتب الاسمي للمنقولين الى جامعة سامراء من حملة شهادة الدكتوراه، وحصلت الموافقة على صرف المبالغ للأساتذة المستحقين.
أ.م.د. أحمد عزاوي محمد
أمــــين مجلس الجامعـة