مركز الحاسبة الالكترونية

تأسس مركز الحاسبة الالكترونية عام 2015 ، ويعد من أهم المراكز التي تخدم الجامعة، كونه المركز المتخصص بأهم موارد الجامعة، أي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فالمركز مسؤول عن التطوير التقني، وحوسبة أعمال الجامعة الإدارية والأكاديمية والمالية والإنتاجية، بالإضافة إلى خدمة المجتمع ، كما أنه المسؤول عن التواصل مع العالم من خلال توفير أحدث مصادر التكنولوجيا العالمية.
تمتلك الجامعة شبكة تكنولوجية واسعة، على الرغم من ضعف البنى التحتية للإتصالات، وارتفاع تكاليف الحصول على خدمات مميزة لهذه الشبكة، ما يشكل عبئاً ثقيلاً على كاهل الجامعة، ويحد من إمكانية التطوير التقني المعتمد على وجود قنوات اتصال مستقرة، وسرعة عالية وموثوقة في نقل البيانات وتبادلها بين فروع الجامعة المختلفة عبر الشبكة الحاسوبية الضخمة التي تحتضنها.

شُعب المركز

  شعبة البرامجيات والأنظمة

تسعى الشعبة بشكل رئيس، إلى حوسبة كافة الأنظمة الإدارية والأكاديمية الخاصة بالجامعة وتحديثها وصيانتها، وتسعى أيضاً إلى إيجاد بيئة تعليم إلكتروني داعمة للعملية التعليمية من خلال إنشاء البرمجيات الخاصة بالتعلم الإلكتروني والمنصات التعليمية. كما وتعمل على طرح الدورات المتخصصة لكادر الجامعة ودارسيها والمجتمع المحلي في مجال هندسة البرمجيات.
الهدف الرئيس للشعبة هو الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن المصادر الخارجية في توفير احتياجات الجامعة من الأنظمة المحوسبة وأنظمة التعليم الإلكتروني، ويمكن تلخيص هذه الأهداف كما يلي:
• تطوير التطبيقات والأنظمة المحوسبة لأعمال الجامعة الإدارية والأكاديمية.
• بناء تطبيقات تعمل من خلال بيئة الموبايل.
• البحث والتطوير في مجال أنظمة البرمجيات المتقدمة والتقنيات الحديثة.
• توفير الصيانة والدعم الفني للأنظمة المحوسبة وتحديثها بشكل دوري.

  شعبة الشبكات

 

  شعبة التدريب الفني

 

  شعبة الإدارة